الإعلام

أكاديمية ربدان تُطلق مُبادرة «معاً نزدَهِر» ضمن استراتيجية المسؤوليّة المُجتمعية للعام 2024


أبو ظبي - 4 مارس 2024 - 10:00 ص


أكاديمية ربدان تُطلق مُبادرة «معاً نزدَهِر» ضمن استراتيجية المسؤوليّة المُجتمعية للعام 2024

خُطّة استراتيجية شامِلة تهدِف إلى تعزيز المٌشاركة المُجتمعية للأكاديميّة ومساهمتها الفاعلة في تنمية وتطوير المجتمع.

تعكِس استراتيجية المسؤوليّة المجتمعية الجديدة نموذجٍاً فريداً واستثنائيّاً من خلال دمج مجالات السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات.

تتضمن الخطّة عقد جلسات توعويّة لدعم السِّلوك الإيجابيّ ونبذ الظواهِر السلبيّة في المُجتمع، فضلاً عن تنمية الوعيّ الفكريّ لدى الشباب.

تعزيز الوعي في مكافحة المخدرات والجريمة والتطرُّف والجرائِم الإلكترونيّة والتنمُّر والابتزاز والشائِعات وتداوِل المَعلُومات الكاذِبة، والارتقاء بالصِّحة الجسديّة والنفسيّة والذهنيّة.

التسجيل مُتاح مجاناً لجميع فئات المُجتمع وسيتم الإعلان عن الجلسات من خلال منصات أكاديمية ربدان على مواقع التواصل الاجتماعي والموقع الالكتروني (https://ra.ac.ae/). 

 

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - 04 مارس 2024: أطلقت أكاديمية ربدان، الرائدة عالمياً في مجالات السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات، مُبادرة «معاً نزدَهِر»، ضمن خطة استراتيجية شاملة تهدف الى تعزيز المُشاركة المُجتمعيّة للأكاديمية ومساهمتها الفاعلة في تنمية وتطوير المجتمع.

وتتضمن استراتيجية المسؤولية المجتمعية (2024) لأكاديمية ربدان العديد من المحاور المُهِمَّة ذات التأثير المُباشر على الفرد والمُجتمع والأمن، منها على سبيل المثال لا الحصر، التعليم، الأمن، السلامة، الرعاية المجتمعية، صحة وعافية المجتمع، تشجيع ممارسة الرياضة، الثقافة والسياحة، المحافظة على البيئة، وغيرها.

وأكّد حسن محمد المرزوقي، مدير مكتب الاتصال المؤسسي في أكاديمية ربدان، على ما تعكِسه هذه الاستراتيجية الجديدة من نموذجٍ فريدٍ واستثنائيّ من خلال دمج مجالات الأكاديمية المُتخصصة في السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات، للإسهام في تعزيز الأمن المجتمعي، مُشيراً الى أنّ الأكاديمية تنظر الى منظومة الأمن المجتمعي باعتبارها مفهوم يُجسِّد رؤية الأمن الشامل اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً، ولا بُدَّ أن يكون لمؤسسات المجتمع دوراً رئيسياً في تحقيق هذه الرؤية، ومن هنا أطلقت أكاديمية ربدان هذه المُبادرة للإسهام بشكلٍ مباشر في دعم وترسيخ هذا المفهوم الاستراتيجي والمُهم.

وستعمل أكاديمية ربدان هذا العام على تنظيم سلسة من وِرَش العمل والمُحاضرات واللقاءات والندوات وتكثيف وتضافر الجهود التوعوية والتثقيفية لتحصين الشباب والمجتمع، وذلك بِمُشاركة نُخبة من الخُبراء والمُتخصّصين من كوادر أكاديمية ربدان.

كما تتضمن خطة الأكاديمية عقد جلسات توعوية لدعم السلوك الإيجابي ونبذ الظواهر السلبية في المجتمع، فضلاً عن تنمية الوعي الفكري لدى الشباب، والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر، مكافحة المخدرات والجريمة والتطرُّف والتنمُّر والابتزاز والشائعات وتداول المعلومات الكاذبة وغير الصحيحة، الى جانب تنمية الوعي بالصحة الجسدية والنفسية والذهنية، والفهم العميق لقضايا الأسرة وحماية الطفل، وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

وبدأت أكاديمية ربدان أول نشاط لها في هذا الصدد تحت مِحور صِحّة وعافية المجتمع، من خلال تنظيم زيارة هادفة الى قسم أمراض الدَم والأورام للأطفال في مدينة الشيخ خليفة الطبيّة إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة)، التابعة لمجموعة "بيورهيلث"، أكبر مجموعة للرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط، بمُشاركة من موظفي وطلبة الأكاديمية، والتي تهدف الى إدخال السرور لقُلوب الأطفال الذين يخضعون للعلاج لتقديم الرفاهية لهم ورسم الابتسامة على وجوههم من خلال قراءة القصص الممتعة، وتقديم مجموعة من الهدايا والكُتب المُتنوّعة.

وتأتي استضافة شركة "صحة" لوفد أكاديمية ربدان ضمن إطار سعيها المستمر لدعم المجتمع المحلي، ونشر الوعي الصحي والمساهمة في تثقيف كافة أفراد المجتمع كخطوة رئيسية للوقاية من الأمراض.

وجاءت هذه الفعالية بالتعاون مع مجلة "ماجد"، أكثر المجلّات الموجّهة للأطفال انتشاراً في الوطن العربي وأقدمها، والتي تُصدرها «أبوظبي للإعلام»، بمُشاركة شخصيات كرتونية مشهورة ومُحبّبة للأطفال، حيث تم تَقدِيم مُحتوى مُمتع ومُتنوِّع وبأُسلوب مُبتكر يُعبِّر من خلالهِ الطفل عن مشاعره تجاه العالم من حوله.

وتشمل خطة الأكاديمية لهذا العام عقد مخيم صيفي لتمكين قادة المُستقبل بهدف استثمار وقت فراغ الطلبة خلال الاجازة الصيفية، فضلاً عن اثراء معارفهم ومهاراتهم وقدراتهم من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة والورش التعليمية والتفاعلية.

وأعلنت أكاديمية ربدان أن هذه الندوات ستكون مجاناً ومُتاحة لجميع فئات المجتمع، وسيتم الإعلان عنها من خلال منصات أكاديمية ربدان على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى الموقع الالكتروني الرسمي لأكاديمية ربدان (https://ra.ac.ae/). 

وتواصل أكاديمية ربدان انخراطها في البرامج والمبادرات المجتمعية من خلال التعلُّم القائم على الخدمة الهادفة، وذلك في إطار سعيها الى خلق إمكانيات جديدة وإحداث تأثير إيجابي في المجتمع.


أكاديمية ربدان تُطلق مُبادرة «معاً نزدَهِر» ضمن استراتيجية المسؤوليّة المُجتمعية للعام 2024
An error has occurred. This application may no longer respond until reloaded. Reload 🗙